أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

عند الحدود مع سورية والأردن.. العراق يطلق عملية عسكرية جديدة

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية اليوم الأربعاء، بانطلاق المرحلة الأولى من عملية عسكرية جديدة عند الحدود مع سورية والأردن.

ووفقاً لوكالة “واع” العراقية، فإن القوات العراقية أطلقت على العملية العسكرية اسم “أبطال العراق”.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي بياناً قالت فيه: إن “القوات الأمنية تواصل مهامها وواجباتها في مكافحة التحديات الأمنية وحماية العراق من أي تهديد من خلال تقييم الموقف الأمني وتنفيذ العمليات العسكرية والأمنية بشكل مخطط له وفق متطلبات الاستخبارات”.

وأضاف البيان: إن “رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قوات خاصة عبد الأمير رشيد يار الله ترأسا اجتماعاً أمنياً.. وتم إصدار أوامر لقادة العمليات لانطلاق المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق ضمن محاور محددة وخصوصاً خط الحدود العراقية مع سورية والأردن..”.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

جدير بالذكر أن قيادة العمليات المشتركة في العراق نشرت مطلع شهر تموز من عام 2019 الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، من أجل محاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً