أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مقتل جنديين أمريكيين وآخر بريطاني شمالي بغداد.. وعدوان جوي على نقاط على الحدود السورية-العراقية

by Athr Press Z

تعرضت مواقع على الحدود السورية-العراقية في البوكمال جنوب شرق ريف دير الزور، لقصف من مجموعة من الطائرات.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أمس الأربعاء، أن منطقة جنوبي شرق البوكمال في ريف دير الزور تعرضت لعدوان جوي.

وأفاد التلفزيون الرسمي السوري بأنه تم تنفيذ الهجوم بالطائرات بالقرب من نقطة تفتيش سورية على الحدود مع العراق، وتسبب ببعض الأضرار المادية.

من جهتها، نقلت قناة “الميادين” عن مصادرها أن القصف الذي نفذ عند الحدود العراقية-السورية على الجانب السوري تم عبر طائرات مسيرة ونفذت قصفاً مكرراً، مشيرة إلى أنه قبل هذا القصف شهدت سماء الأنبار في العراق وقاعدة عين الأسد تحليق كثيف لطائرات حربية أمريكية.

وفي سياق متصل، نقلت “رويترز” أمس الأربعاء عن مسؤولين أمريكيين أنه قُتل جنديين أمريكيين وآخر بريطاني بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين، جراء هجوم صاروخي على معسكر التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان، أنه سقط 10 صواريخ من طراز “كاتيوشا” داخل المعسكر دون وقوع أي خسائر، وأضاف البيان أنه “تم العثور على عجلة من نوع كيا بنكو تحمل منصة صواريخ فيها ثلاثة صواريخ متبقية جنوب منطقة الراشدية”.

يشار إلى أن البرلمان العراقي صوّت مسبقاً على قرار إنهاء الوجود الأمريكي العسكري في بلاده، مشدداً على أن الوجود الأمريكي في العراق بات غير شرعي.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً