أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الصرافات الآلية في درعا تصعق المراجعين خلال سحبهم رواتبهم

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس تعرض العديد من الأهالي للصعق الكهربائي من أجهزة الصرافات الآلية التابعة للمصرف العقاري أثناء سحبهم رواتبهم في محافظة درعا.

وبيّن الأهالي في شكواهم لـ “أثر برس” أنهم تعرضوا للصعق الكهربائي الطفيف عند لمسهم أجهزة الصرافات الآلية عند تنفيذ المعاملات النقدية وقبضهم رواتبهم.

وفي حديثه لـ “أثر برس” يقول “أبو خالد” إنه حضر منذ ساعات الصباح الباكر واصطف ضمن طابور كبير من المراجعين أمام جهاز للصراف الآلي لاستلام راتبه لكنه لم يسلم من الصعق الكهربائي لأن ثيابه كانت مبللة وجسده رطباً بفعل الطقس الماطر، مضيفاً أنه لم يكن صعقاً كبيراً أو مخيفاً إنما صعق خفيف لكن فكرة الصعق الكهربائي بحد ذاتها تشكل إرباكاً وخوفاً لا إرادياً.

وبيّنت “أم محمد” أنها رأت كيف لجأ المراجعون لطرق وحيل مختلفة تجنباً للصعق، فمنهم من استعمل المناديل الورقية كإجراء عازل ومنهم من ضغط على الأزرار بشكل سريع وخاطف حتى لا يتأثر بالكهرباء.

مراسلة “أثر برس” حاولت التواصل مع المعنيين بالمصرف لمعرفة أسباب الصعق الكهربائي وآلية المعالجة وكان الرد بأن المشكلة عامة وهي تحدث خلال فترات هطول الأمطار ولا يوجد لها حل إلا أن يأتي المراجع جافاً وغير مبتل من الأمطار.

من جانبه، عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة درعا المهندس عبد الحكيم الخطيب بيّن لـ”أثر” أنه تواصل مباشرة مع إدارة المصرف العقاري للوقوف على واقع المشكلة وإيجاد حل لها، مضيفاً أنه اقترح على إدارة المصرف وضع لوح خشبي ليقف عليه الأهالي ما يسهم في العزل ومنع الرطوبة ويؤمن سلامة المراجعين.

يذكر أن المصرف العقاري أطلق منظومة العمل التقني الجديدة، والتي سمحت بالربط مع المصرف التجاري السوري، إضافة إلى ربطها مع صرافات البنوك الخاصة، في إطار تسهيل الخدمات المقدمة للزبائن.

بتول أبو نبوت – درعا

اقرأ أيضاً