أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

“الصحة العالمية”: غير معروف إذا كان المتعافي من كورونا معرض للإصابة مرة أخرى

by Athr Press R

أكدت خبيرة منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الحماية التي يحصل عليها المتعافي من الإصابة بكورونا كافية، أو أنه يمكن أن يصاب مرة أخرى.

ووفق ما نقلت وكالة “رويترز” أضافت فان كيرخوف، في مؤتمر صحفي مساء الجمعة في جنيف، أن هناك العديد من الدراسات التي تجرى للوقوف على كل ذلك، وعلى طبيعة المدة التي تبقاها الأجسام المضادة اللازمة لمواجهة الفيروس في الجسم.

وأشارت إلى أن الدراسات التي صدرت حول الأجسام المضادة هي دراسات أولية، وهناك حاجة إلى عينات للنظر إليها على مدى أشهر طويلة.

وأوضحت أن فريق المنظمة الذي توجه إلى الصين يقوم بمناقشات حاليا للوقوف على الدراسات التي تم إنجازها وما يجب إنجازه في المرحلة المقبلة، وما يمكن تعلمه من هذه الدراسات حتى الآن.

و أشار إحصاء لـ”رويترز”، الجمعة، إلى أن أكثر من 13.91 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، كما أن 590246 شخصاً توفوا جراء الفيروس.

من جهته، أكد موقع “وورلد ميتر” المتخصص بمتابعة إحصائيات كورونا، أن العدد الكلي للإصابات تجاوز الـ14 مليوناً، و168 ألف و751 مصابا، فيما تجاوز عدد حالات الوفاة في العالم 598274 حالة.

أثر برس

اقرأ أيضاً