أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الصحة العالمية تتوقع أن يصل عدد الإصابات جراء فايروس كورونا إلى 10 ملايين في الأسبوع المقبل

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا “كوفيد 19” في معظم دول العالم، حذرت منظمة الصحة العالمية من وصول عدد إصابات الفايروس إلى 10 ملايين إصابة الأسبوع المقبل، في وقت لم يصل فيه تفشي الوباء إلى الذروة في بعض مناطق الأمريكيتين حتى اللحظة.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قال: “خلال الشهر الأول من هذا الوباء سجلت منظمة الصحة العالمية 10 آلاف إصابة وخلال الشهر الماضي سجلت 4 ملايين إصابة ونتوقع أن نصل إلى إجمالي 10 ملايين إصابة الأسبوع المقبل”.

ولفتت الصحة العالمية إلى أن “الولايات المتحدة التي سجلت أول وفاة مطلع شباط الفائت، هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها أكثر من 2.3 مليون إصابة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 123 ألف”.

من جانبه، مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، حذر من أن الوباء في القارة الأمريكية بمستوى قوي جداُ وخصوصاُ في أمريكا الوسطى والجنوبية.

وأضاف: “لاحظنا وتيرة متواصلة ومقلقة مع تسجيل الكثير من الدول ارتفاعا بنسبة 20 إلى 25 بالمئة خلال الأسبوع الماضي بعدد الإصابات”، مؤكداً أن الوباء لم يبلغ ذروته في العديد من دول القارة الأمريكية.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 9 ملايين ونصف، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 481 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً