أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الشهر المقبل.. سوريا على موعد مع دفعة جديدة من لقاح “سبوتنيكV”

by Athr Press B

أفاد السفير السوري لدى موسكو رياض حداد، أمس الأربعاء، بأن سوريا ستتسلم دفعة جديدة من لقاح “سبوتنيكV” الروسي المضاد لفايروس كورونا في شهر نيسان المقبل.

حيث أوضح حداد في حديث لوكالة “تاس” الروسية، أن سوريا بدأت بعملية التطعيم باللقاح الروسي، موضحاً أنها تشمل العاملين في القطاع الصحي في مستشفيات دمشق وضواحيها وكذلك اللاذقية وحمص ومدن أخرى.

ولفت إلى أن وزارة الصحة السورية تلقت تعهداً من الجانب الروسي بتزويدها بجرعات إضافية من اللقاح تصل خلال شهر نيسان المقبل، مضيفاً أن هناك دراسة لإمكانية شراء كميات من اللقاح الصيني المضاد للفايروس أيضاً.

وكانت سوريا أنهت في شهر شباط الفائت، جميع إجراءات تسجيل لقاح “سبوتنيكV” الروسي، وسمحت باعتماده في حملات تطعيم السكان.

وكانت منصة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية، خصصت في وقت سابق أيضاً، أكثر من مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني لسوريا.

كما أعلنت الصين بدورها، على لسان سفيرها في سوريا، فنغ بياو، في 4 من شهر شباط الفائت، عن تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح إلى سوريا، كمساعدة للحكومة السورية.

وكان مسؤولون في قطاع الصحة، أفادوا في وقت سابق بأن شحنة من 5 آلاف جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني كانت أول لقاحات تصل إلى سوريا خارج مبادرة “كوفاكس” تبرعاً من الصين للعاملين في الخطوط الأمامية في قطاع الصحة.

وتجاوز عدد الإصابات المسجلة بكورونا في سوريا، حاجز الـ 17 ألف و800 إصابة، حسب بيانات وزارة الصحة السورية، وبالمقابل هناك ما يقارب الـ 11 ألف حالة شفاء، وألف حالة وفاة.

أثر برس

اقرأ أيضاً