أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

طفلة بعمر 8 سنوات بطلة سوريا في الشطرنج

by Athr Press G

خاص || أثر سبورت حققت طفلة بعمر الـ 8 سنوات بالإضافة لثلاث فتيات بأعمار تراوحت بين 10 حتى 18 عام، المركز الأول في بطولة الشطرنج على مستوى سوريا.

وبين رئيس اللجنة الفنية للشطرنج المدرب علي الخطيب لـ”أثر” أن الفتيات الأربع هن من نادي سلمية الرياضي ضمن منتخب حماة للشطرنج، وحققن مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية للإناث والتي جرت في اللاذقية منذ 29 نيسان الماضي.

وذكر الخطيب أن الفتيات اللاتي حققن المركز الرياضي الأول هنّ: شام حمود فئة (8) سنوات – آية حسينو فئة (10) سنوات – جنى الجرف فئة (12) سنة – ندى الملا فئة (18) عام.

في السياق نفسه لفت الخطيب إلى أن نادي سلمية الرياضي حقق مركزاً ثانياً على مستوى سوريا في الشرائح العمرية الأخرى لبطولة الشطرنج الإناث، حيث نالت المركز الثاني كلٌ من جنى زيد فئة (10) سنوات وصبا نعوفي فئة (18) سنة، ومرام عيسى فئة (16) سنة، فيما حققت حنين قنوع المركز الثالث لفئة الـ (20) سنة، مضيفاً أنه كان في تحكيم البطولة الحكم الدولي محمد الشيحاوي والحكم ديانا آدم، وأشرف عليها عزام زينو عضو اتحاد الشطرنج.

الجدير ذكره بحسب المصدر، أن نادي سلمية الرياضي أبرم اتفاقية مؤخراً تعتبر الأولى من نوعها على مستوى سوريا، مع معهد سلمية للكرة الطائرة ومقره (ألمانيا) بهدف تطوير اللعبة، سيجري من خلالها تدريب كادرها في معسكرات دولية وداخلية، وسيفتتح في سوريا أول فرع لهذا المعهد في ألمانيا، علماً أنه قيد الترخيص وفق نظام الشركات المتوسطة والصغيرة.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً