أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

الجولة السادسة لإياب الدوري الممتاز: مباريات ساخنة واختبار أول للمدربين الجدد

by Athr Press M

تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الجولة السادسة لإياب الدوري الممتاز بكرة القدم بمباراياتها الخمس، حيث يلتقي في دمشق الجيش مع الفتوة والوحدة مع تشرين وفي جبلة فريقها مع المجد وفي حماة الطليعة مع أهلي حلب وفي اللاذقية حطين والكرامة.

قمة مباريات هذه الجولة:

سيكون ملعب المحافظة في دمشق مسرحاً لها وتجمع الجيش صاحب المركز الخامس بـ23 نقطة من 14 مباراة مع الفتوة المتصدر بـ30 نقطة من 15 مباراة، وتعتبر بمنزلة الفرصة الأخيرة للجيش للاستمرار في المنافسة على اللقب ولذلك عليه أن يلعب بعقلية الزعيم المعروفة عنه وقد يكون لتغيير المدرب صدمة إيجابية عند اللاعبين بعد تراجع النتائج في الآونة الأخيرة، بينما يبدو الفتوة يسير بثقة نحو تحقيق اللقب وقد ارتفعت معنويات لاعبيه بعد النتائج الأخيرة وعليه سيلعب هو الآخر للفوز ولاشيء سواه لأن التعادل سيخدم باقي المنافسين.

ذهاباً فاز الجيش بهدفين سجلهما محمد الواكد مقابل هدف للفتوة سجله علاء الدالي.

يقود المباراة الحكام وسام ربيع ومازن زيزفون وعبد الله كنعان وصفوان عثمان.

ويخطىء من يظن أن مباراة جبلة الثالث بـ27 نقطة من 14 مباراة مع المجد الثامن بـ12 من 15 سهلة ومضمونة لجبلة لأن المجد تحسنت نتائجه وعروضه في الجولات الأخيرة ولن يكون ضيفاً سهل المنال لأن الخسارة تعني تراجعه للوراء والاستمرار في دائرة الخطر، على حين أن جبلة سيلعب للفوز وعينه على المنافسين وخاصة في دمشق منتظراً وقوع الفتوة في مطب الجيش لاقتناص الصدارة منه والاقتراب أكثر من الفوز باللقب، سيما وأن لديه مباراة مؤجلة ولدخول المباراة المرتقبة بينهما في الجولة القادمة بمعنويات عالية.

المباراة كما ذكرنا ليست سهلة المنال لجبلة ولكن الفوارق بين الفريقين تجعل الفوز أقرب له.

ذهاباً فاز جبلة بخمسة أهداف سجلها أحمد حديد وأحمد الأحمد وسلطان سلطان ومحمود البحر مرتين مقابل هدفين للمجد سجلهما إياد العويد.

يقود المباراة الحكام عمار أبو علو ومحمد قزاز وعلي ضوا وهيكل حسين.

الطليعة التاسع بـ10 نقاط من 14 مباراة يضيف أهلي حلب الثاني بـ29 نقطة من 15 مباراة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بين فريقين أحدهما مهدد بالهبوط والآخر طامح للفوز باللقب أحدهما على الرغم من خطورة موقفه يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تعادله خارج أرضه في الجولة الماضية مع البطل السابق تشرين وأهلي حلب الذي فقد نقطتين ثمينتين بتعادله مع منافسه جبلة الذي خطف هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ولا يحتمل وضعه إهدار أي نقطة وإلا فإنه سيجد نفسه خارج حسابات البطولة.

ذهاباً فاز الأهلي بثلاثة أهداف سجلها أوكيكي مرتين ومصطفى الشيخ يوسف مقابل هدفين لخالد ينار ومحمد زينو.

يقود المباراة الحكام شادي الشحف ورامي طعان ومحمد السيد علي وأيمن العسافين.

الوحدة المهدد والمتراجع والذي يحتل المركز العاشر وما قبل الأخير بـ9 نقاط من 14 مباراة يضيف بطل الدوري للمواسم الثلاثة السابقة تشرين المحير والغريب بنتائجه وصاحب أعلى نسبة تعادلات في الدوري برصيد 9 تعادلات والذي يحتل المركز السادس بـ 21 نقطة من 15 مباراة.

الوحدة يريدها فوزاً لتحسين موقعه وصورته وتشرين المرتاح البعيد عن المنافسة والهبوط سيلعب لتحقيق فوز معنوي قبل سفره إلى السعودية للقاء فريق الشباب في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري.
بعد مشاهدة عروض تشرين الأخيرة والتي بدا التراجع فيها كبيراً لن يكون فوزه سهلاً وربما هو أقرب للوحدة وإن حدث التعادل فهو مرضي لتشرين ولكنه ليس كذلك للوحدة.
ذهاباً فاز تشرين بهدف سجله محمد أسعد.

يقود المباراة طاهر بكار وحسام فريح وأحمد عبد الرحمن ومحمد غزال.

المباراة الأخيرة في هذه المرحلة ستجمع حطين الذي يحتل المركز الأخير بـ9 نقاط من 14 مباراة مع الكرامة السابع بـ14 نقطة من 15 مباراة والمنتشي بالفوز على الجيش في الجولة الماضية في مباراة ليست سهلة على حطين في أول اختبار لمدربه الجديد محمد شديد ويا له من اختبار أمام فريق كبير كالكرامة العائد من مرحلة سبات.

المباراة مفتوحة وحافز حطين للفوز أكبر وهو قادر على ذلك إن لعب بروحه التي عرفناه بها سابقاً وإلا فإن الحيتان سيغرقون في بحرهم.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدف سجل للكرامة عمرو جنيات ولحطين علي غصن.

يقود المباراة الحكام وديع الحسن وعبد السلام حلاوة وفادي محمود وعداي الغايب.

ويرتاح في هذه المرحلة الوثبة صاحب المركز الرابع في سلم الترتيب برصيد 27 نقطة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً