أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

السومة يسجل هدفين ويقود سورية لانتصار صعب أمام المالديف

by Athr Press M

تخطى منتخب سورية، اليوم الخميس، عقبة نظيره المالديفي، بنتيجة (2-1) بتوقيع عمر السومة في ملعب الشباب بستاد راشد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وسجل لمنتخب سورية كل من عمر السومة في الدقيقتين (26، 60)، فيما سجل علي أشفاق هدف جزر المالديف في الدقيقة 70.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول، في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

وبقي المنتخب السوري، شريكاً مع نظيره الصيني المتصدر بفارق الأهداف، وب6 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخبي الفلبين وجزر المالديف بثلاثة نقاط، ومنتخب غوام في المركز الخامس والأخير بدون أي نقطة.

المنتخب السوري لم يقدم الأداء المتوقع من نجومه وخاصة عمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس، رغم البداية الهجومية في الشوط الأول ولكن دون جدوى.

وتسابق الثلاثي بإضاعة الفرص أمام مرمى محمد الفيصلي حارس جزر المالديف، الذي دافع بستة لاعبين مع لاعبين في الارتكاز وعودة سريعة للاعبي خط الوسط بالمساندة الدفاعية.

المنتخب السوري استعجل التسجيل وكاد أن يدفع الثمن غالياً من هجمة مرتدة فشل الهجوم المالديفي بالتسجيل، فيما عاب المنتخب السوري نقل الكرة من المواقع الدفاعية للهجوم، فيما الحلول الفردية كانت مفقودة.

الشوط الثاني دخله المنتخب المالديفي بثقة كبيرة وجرأة هجومية فسدد إبراهيم عصام كرة بعيدة، جاورت مرمى إبراهيم عالمة، وكاد السومة أن يضيف الهدف الثاني ولكنه فشل الاحتفاظ بالكرة في المربع الكبير.

 فجر إبراهيم المدير الفني لنسور قاسيون أشرك أسامة أومري بديلاً لمحمد المرمور فظهر خط الوسط السوري بشكل أفضل، ودخل شادي الحموي بديلاً لعمر خريبين للإصابة، فتحسن أداء المنتخب السوري.

وجاورت رأسية السومة المرمى المالديفي، فيما الرأسية الثانية سكنت الشباك المالديفية، ليكثف المنتخب السوري هجومه بطموح زيادة نسبة التسجيل ومن هجمة مرتدة خطرة للمنتخب المالديفي نال أحمد الصالح البطاقة الحمراء مع حرة مباشرة أنقذها العالمة.

المنتخب المالديفي نشط في الهجوم مستغلاً النقص العددي للمنتخب السوري، فسجل علي أشفاق هدف المالديف وسط توهان للاعبي المنتخب السوري، الذي استمر بالهجوم ولكن بدون فاعلية وخطورة باستثناء تسديدة المواس، ليعلن الماليزي محمد نصر الدين نظمي، نهاية المباراة بفوز صعب للمنتخب السوري.

اقرأ أيضاً