أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

السورية للاتصالات: حل جذري لمشاكل الانترنت.. اتفاق لربط سوريا بكابل إنترنت دولي

by Athr Press G

كشف مدير الشركة السورية للاتصالات منير عبيد، عن وجود مشروع لربط سوريا بكابل إنترنت دولي، لحل مشكلة انقطاعات الكبل البحري الممتد عبر البحر المتوسط.

وقال عبيد لصحيفة “الوطن” السورية: “هناك اتفاق مع عدة دول عربية وأوروبية على مشروع إقليمي للإنترنت “RCN”، وهو كابل إنترنت دولي يربط سوريا والإمارات والسعودية والأردن وتركيا انتهاءً بمدينة فرانكفورت الألمانية”.

وبيّن عبيد أن إجراءات تنفيذ الكابل ستتم بالتعاون مع الإدارات المتخصصة في تلك الدول، موضحاً أنه سيتم الإسراع بإنجازه لكونه يحقق ريعاً جيداً للشركة، حسبما ذكر.

ولفت مدير الاتصالات إلى ضرورة بذل جهد مضاعف خلال الفترة القادمة وخاصة حتى 2022، حيث ستكون الشركة في سوق المنافسة المفتوحة بعد انتهاء حصرية العمل لديها بمجال الاتصالات.

وأعلنت شركة الاتصالات سابقاً عن العمل على تجهيز منفذ بحري جديد ثالث، يضاف للمنفذين العاملين حالياً، إضافة إلى عدة مشاريع توسعة في مجال الربط الدولي لتزويد سوريا بالإنترنت.

ويشكو السوريون من تردي وضع الانترنت في سوريا خلال الأشهر الماضية والذي يعود سببه لانقطاعات الكبل البحري الممتد عبر البحر المتوسط، إذ أوضحت حينها السورية للاتصالات أن عمليات الإصلاح استغرقت فترة طويلة، لوجوده في المياه الدولية والحاجة إلى التواصل مع شركات أجنبية لإصلاحه.

يذكر أن الشركة السورية للاتصالات أعلنت أنه في الوقت الحالي لا توجد نية لتطبيق نظام الباقات على خدمة ADSL، لافتة إلى أن عدد من المشتركين قد يلغوا اشتراكهم بالخدمة في حال تم تطبيق هذا النظام، بعد أن تداول أنباء عن احتمال تطبيقه مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضاً