أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

السورية للاتصالات: لا خطة لتطبيق نظام الباقات في الوقت الحالي

by Athr Press G

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه في الوقت الحالي لا توجد نية لتطبيق نظام الباقات على خدمة ADSL، لافتة إلى أن عدد من المشتركين قد يلغوا اشتراكهم بالخدمة في حال تم تطبيق هذا النظام.

فبحسب صحيفة “تشرين” السورية، أكّدت مؤسسة الاتصالات أنه لا توجد أي نية لتطبيق نظام الباقات في الوقت الحالي الذي تم تداوله مؤخراً عبر الوسائل الإعلامية، مشيرةً إلى أنه في حال طُبّق -وهذا غير وارد- فسيكون عبر المدى الطويل جداً.

ولفتت المؤسسة إلى أنه ليس من مصلحة قطاع الاتصالات الآن تطبيق هذا النظام الجديد للإنترنت الذي تم اقتراحه من قِبَل الهيئة الناظمة للاتصالات بهدف زيادة الإيرادات.

وأوضحت الاتصالات، أنه على العكس تماماً من الممكن أن يؤدي هذا النظام إلى خسارات في إيرادات قطاع الاتصالات ممكن أن تصل إلى 40% بسبب احتمال قيام نسبة كبيرة من المشتركين بإلغاء اشتراكهم بخدمة الـ ADSL التي يستفيد منها قطاع الاتصالات في إيراداته المادية بنسبة تصل إلى 50% ما ينتج عنه آثار وخيمة لم تكن في الحسبان.

ولفت المعلومات إلى أن وزارة الاتصالات متريثة كثيراً بهذا الشأن وتم تشكيل لجنة من الهيئة الناظمة لدراسة هذا الموضوع بشكل أعمق من دون عشوائية أو تسرع، وبأن هنالك توجيهات لجعل المواطن يستفيد من خدمة الإنترنت وعدم خسارته.

وكانت الشركة السورية للاتصالات كشفت أنها تدرس تطبيق نظام الباقات أو الشرائح على خدمة ADSL مرجحة تطبيقه مطلع العام المقبل، إلا أن هذه الدراسة قابلها حالة استياء من السوريين.

 

اقرأ أيضاً