أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

السعودية متورطة وشعبها منتفض والسبب القدس

by Athr Press Z

استبدلت بعض فئات الشعب السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي وسم “#القددس_عاصمة_فلسطين_الأبدية” بوسم “#السعودييون_يغضبون_لملكهم” احتجاجاً على الوثائق التي استعرضها الإعلام العربي والغربي والعبري والتي تثبت تورط، السعودية بقرار الرئيس دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

فاستعرض أحد الناشطين على “تويتر” فيديو يحذر فيه من يعتدي بالكلام على ملكه السعودي محمد بن سلمان، يظهر فيه شخص يتعرض للضرب المبرح بسبب شتمه لابن سلمان لتورطه مع ترامب في القضية الفلسطينية.

#السعودييون_ينتفضون_لملكهم

وشارك رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبد اللطيف آل الشيخ في التعليق على هذا الوسم، مشيراً إلى أن “بلاده مصدر العز والفخر”.

#السعودييون_ينتفضون_لملكهم

 

وأكد رجل الأعمال السعودي خالد آل سعود أن الاتهامات الموجهة لملكة مجرد حقد وكره.

#السعودييون_ينتفضون_لملكهم

ووجد الكاتب السعودي نايف بن خالد آل الشيخ في هذا الوسم الفرصة للحديث عن العلاقات التي تربط قطر وتركيا بكيات الاحتلال.

#السعودييون_ينتفضون_لملكهم

وتناولت أيضاً الصحف العربية والغربية قضية تورط السعودية بقرار ترامب، الأمر الذي فضحته القناة “العاشرة” العبرية.

فجاء في صحيفة “ذا تيلغراف“:

“إن المنطقة العربية تغيّرت بشكل جذري خلال السنوات القليلة الماضية، ولم يعد العرب يهتمون بفلسطين بل بالقمع داخل دولهم، وبالصراع مع إيران، وإن كثيراً من القناعات التي كانت سائدة بالمنطقة انتهت، ومنها أن السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل هو المفتاح الذهبي لاستقرار المنطقة في الشرق الوسط”.

كما نشرت صحيفة “رأي اليوم” مقالاً في صفحاتها تناول هذا الموضوع، حيث قال:

“لم يَكُن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الوحيد الذي أخطأ في حِساباتِه، تُجاه قرارِه الكارثي بالاعتراف بالقُدس المُحتلّة عاصِمةً لدولة الاحتلال الواضِح أن حُلفاءه الأقرب في المِنطقة مثل المملكة العربيّة السعوديّة ومِصر والإمارات ارتكبوا خَطأً أكبر عندما لم يتّخذوا مَوقِفاً قوياً رادعاً له، وتَحذيره من تَبِعات قرارِه هذا، والانحيازِ إلى الثّوابِت العربيّة والإسلاميّة، ومَشاعر الغَضب المَشروع التي تَجتاح الشارعين العَربيّ والإسلاميّ حالياً، وهو مَوقفٌ رَقصَ له الإسرائيليون طَرباً في إعلامِهم”.

 

اقرأ أيضاً