أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

السعودية تنفي ما ظهر من الجبير

by Athr Press Z

أعلنت المملكة السعودية أنها لن تتنازل عن مطلبها المتعلق ببقاء الرئيس بشار الأسد في الحكم، ونفت ما تم نسبه لوزير الخارجية عادل الجبير حول ضرورة التخلي عن مطلب رحيل الرئيس بشار الأسد عن الحكم.

حيث أكدت المملكة أنه لا ينبغي أن يكون للرئيس السوري بشار الأسد دور في أي عملية انتقالية تنهي الحرب، كما نفت وزارة الخارجية السعودية تقارير صحفية أفادت بأن الحكومة السعودية تدرس انتقالاً سياسياً يسمح ببقاء الأسد في السلطة خلال مرحلته الأولى.

وجاء في بيان نشرته الخارجية السعودية أن: “موقف المملكة ثابت من الأزمة السورية ويستند على الحل القائم على مبادئ إعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي ينص على تشكيل هيئة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد”، كما أكد البيان أن دعم المملكة للهيئة العليا للمفاوضات سيشمل العمل على توحيد صف المعارضة.

يأتي تركيز السعودية على موضوع وحدة الصف بين المنصات، في ظل اقتراب موعد الجولة القادمة من محادثات السلام السورية المفترض عقدها في أيلول القادم، حيث حدث في الجولة السابقة العديد من الخلافات فيما بينهم وطلب منهم ديمستورا وقتها أن يكونوا ضمن وفد واحد في الجولة القادمة.

اقرأ أيضاً