أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

السعودية تمنح سوريا تقنية “اللايت فار”.. اتفاقية تعاون لتطوير كرة القدم بين البلدين

by Athr Press M

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يزوّد الاتحاد السوري بتقنية “اللايت فار”، وكلّف المعنيين في الاتحاديَن ببحث الأمر والبدء بتجهيز الكوادر لذلك من حكّام وتقنيين.

وبحسب الصفحة الرسمية للاتحاد السوري على فيسبوك فإن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ونظيره السوري صلاح رمضان وقّعا مذكرة تفاهم لتعزيز تطوير كرة القدم في كلا البلدين، وستركز المذكّرة على استضافة معسكرات تدريبية للمنتخبات السورية في السعودية.

كما جاء في الاتفاقية الموقّعة بأنه سيتم التركيز على تطوير فئات البراعم، بالإضافة إلى تدريبات شاملة للحكّام وورشات عمل للمدربين وفق المصدر.ونصّت المذكّرة على أن المنتخبات الوطنية للفئات العمرية في البلدين ستشارك في مباريات وبطولات ودية في المستقبل، بالإضافة لتوفير فرصة للفرق الوطنية للسيدات للاستفادة من معسكرات تدريبية تنافسية في المستقبل.

وبحسب المسحل فإن تعزيز العلاقات داخل مجتمع كرة القدم العربية أولوية بالنسبة لهم، مبيناً بأن التعاون مع الاتحاد السوري لكرة القدم هو خطوة أخرى في جهودهم المستمرة لتعزيز كرة القدم الآسيوية على حد قوله.

بدوره قال رمضان بأن توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتقديم العون لكرة القدم السورية لإعادة بناء نفسها والاستثمار في الفئات العمرية، قائلاً: ” ونحن نؤمن بأننا سنرتقي معاً بطموحات أمتنا الكروية إلى مستويات أعلى”.

اللقاء وتوقيع الاتفاقية جاء على هامش انعقاد مؤتمر الاتحاد العربي لكرة القدم ونهائي كأس الملك سلمان 2023 في مدينة الطائف، وقال رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ووزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل أنه مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم للاتحاد السوري، بما في ذلك صيانة بعض الملاعب في سوريا.

وتقنية “اللايت فار” تشبه تقنية “الفار” المطبقة حالياً في دوريات كرة قدم عدة، لكن عدد الكاميرات المستخدمة في التقنية الأولى أقل وبالتالي كلفة أقل.

وفي شهر تشرين الأول من العام الماضي، وعد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، بتطبيق تقنية “الفار” من الموسم المقبل أي موسم 2023-2024 الذي سيبدأ نهاية الشهر الحالي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً