أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

سوريا تمتلك حكماً واحداً فقط لـ “VAR”.. صلاح رمضان: استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد من الموسم القادم

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، أن اتحاد اللعبة يسعى إلى ااستخدام تقنية “VAR” واعتمادها في مباريات الدوري السوري الممتاز اعتباراً من الموسم القادم.

وأضاف أن الاتحاد سيحاول تأمين كل التجهيزات اللازمة، كما يجب إقامة دورات تدريبية خارجية للحكام، لأن هذه التقنية تختلف عن التحكيم العادي.

وأشار إلى أن الاتحاد جلب أفضل سماعات في العالم للتواصل بين الحكام واتخاذ القرارات دون الحاجة للإشارات فيما بينهم، بحسب إذاعة “المدينة“.

وكان مصدر في الاتحاد السوري لكرة القدم قد أكد قبل أشهر لموقع “كورة” أن إدارة الاتحاد تسعى لتوفير تقنية “VAR” من إمكانيات ومعدات أو ما يُعرف بحكم الفيديو المساعد في الدوري السوري الممتاز، لكن ما سيؤخر تطبيقها هو تدريب الحكام عليها.

وأضاف المصدر: “لم يتحدد بعد توقيت جلب تلك المعدات أو توقيت استخدامها في سوريا، لكن التقنية قد تدخل الملاعب السورية في الموسم بعد المقبل كحد أقصى”.

وتمتلك سوريا حكماً دولياً واحداً فقط مخول لاستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”، وهو الحكم الدولي حنا حطاب، بحسب قائمة الحكام السوريين التي اعتمدها الاتحاد الدولي “فيفا”.

وباتت الأخطاء التحكيمية في الدوري الممتاز محط جدلٍ كبير في السنوات الأخيرة إذ اشتكت منها جميع الأندية، بعدما ظهر تأثيرها السلبي على نتائج كثير من المباريات.

كما استدعت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم حكاماً أردنيين الموسم الماضي لقيادة مباراة الوثبة وتشرين، والتي كان لنتيجتها تأثيرٌ كبير على مصير بطل الدوري السوري.

ولا يُمانع الاتحاد السوري لكرة القدم استقدام حكام غير محليين في حال أرادت الأندية ذلك، على أن تتكفل بالنفقات المترتبة على العملية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً