أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

السعودية تفتح سماءها أمام الطائرات الإسرائيلية لهذا الهدف

by Athr Press Z

أعلنت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن مشروع إنشاء خط طيران مباشر بين فلسطين المحتلة والهند يمر عبر السعودية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وأشارت الصحيفة إلى أن تشغيل الجانب الهندي للرحلات المباشرة مع “إسرائيل” في حال موافقة السعودية على استخدام أجوائها بهذا الغرض، سيسهم في تعزيز العلاقات بين الكيان الإسرائيلي والهند ورفع تطبيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد نوعياً.

وأفادت “يديعوت أحرنوت” أن زيارة “نتنياهو” للهند أثمرت عن توقيع 9 اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات بما فيها الطاقة والسينما وأمن الإنترنت والفضاء والتنقيب عن النفط والغاز.

كما أعلنت الصحيفة في الوقت ذاته عن مشروع سكك حديدة يربط بين السعودية وأراضي فلسطين المحتلة مشيرة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى ربط الموانئ التابعة للكيان الإسرائيلي بدول أخرى في المنطقة، مثل العراق والسعودية ودول الخليج في المستقبل.

ووفقاً للتقارير الصحفية التي ينشرها الإعلام العبري كل يوم فإن الفترة الأخيرة شهدت تطور ملحوظ للعلاقات بين السعودية والكيان الإسرائيلي، بالرغم من التوتر الداخلي في فلسطين المحتلة بسبب انتفاضة الشعب الفلسطيني على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، إضافة إلى التوتر الذي تشهده السعودية في الداخل بسبب اللأزمة الخليجية وحرب اليمن.

يذكر أنه بعد الأزمة الخليجية قررت السعودية منع المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج، ومنعتهم من دخول أراضيها.

 

اقرأ أيضاً