أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

السعودية تتخذ إجراءات قانونية بحق شخص ينظم حفل بمناسبة رأس السنة لإحدى الشركات

by Athr Press Z

أكدت السلطات السعودية أنها لم تسمح لأي شركة أو جهة في المملكة بالاحتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، ما تسبب بانتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي للقوانين التي تمنع السعوديين من الاحتفال برأس السنة.

وأصدرت هيئة الترفيه في السعودية، أمس الجمعة، بيان أكدت خلاله أن ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين بشأن تنظيم شركة “بلاتينيوم ليست” أولى الفعاليات الفنية في المملكة بمناسبة الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية 2020 غير صحيح، وفقاً لما نشرته قناة “سكاي نيوز”.

وذكرت الهيئة أن الشركة المنظمة لم تحصل على ترخيص لإقامة الحفل في مركز ملهم في مدينة الرياض، مؤكدة أنه تم منع المنظم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ويأتي بيان الهيئة رداً على صورة تم تداولها لإعلان حفل بمناسبة رأس السنة الميلادية نشر عبر حساب الشركة على “تويتر”، وجاء في التعليق عليه: “ليلة رأس السنة الميلادية في الرياض تشمل فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة من ضمنها عرض ناري ودي جي إلى جانب فعاليات أخرى، العد التنازلي للعام الجديد 2020، الثلاثاء 31 ديسمبر من 6 مساء وحتى 1 صباحاً في ملهم الرياض”.

يشار إلى أن معظم السعوديين ينتقدون الأحكام السعودية التي توصف بأنها تبتعد عن حالة الانفتاح على العالم، خصوصاً بعدما أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن رؤيته للتطوير والتحديث، واعداً أن المملكة السعودية ستكون أكثر انفتاحاً، وفي وقت سابق، نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية: “بعد عامين من الإصلاحات التي تهدف إلى إحداث انفتاح للمجتمع على العالم لاتزال هناك فجوات كبيرة عند الإجابة على أسئلة مثل ماذا ارتدي وماذا أفعل؟ .. ونشطاء حقوق الإنسان والمعارضون في الغرب يقولون إن هذه الإصلاحات تزامنت مع محاولات عديمة الرحمة لسحق المعارضة، حيث تم اعتقال معارضين وعلماء دين ونشطاء بشكل اعتباطي، كما قالت عدة ناشطات نسويات إنهن تعرضن لاعتداء جنسي وتعذيب وهن رهن الاعتقال”.

أثر برس

اقرأ أيضاً