أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ونائب وزير الخارجية الروسي

by Athr Press M

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.

وبحث الطرفان مجالات التعاون القائم بين البلدين سواء على صعيد مكافحة الإرهاب أو على الصعيد الاقتصادي والتجاري حيث أوضح لافرنتييف وفيرشينين أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز هذا التعاون وتوسيع العمل مع سوريا في جميع المجالات وعلى كافة المستويات مجدداً التأكيد على استعداد روسيا الاتحادية الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهاب وعقد شراكات استثمارية مع سوريا في مجالات الطاقة والزراعة بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين ويسهم في تنشيط الاقتصاد السوري، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “سانا”.

كما جرى النقاش حول تطورات الأوضاع ميدانياً في سوريا وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، واعتبر الرئيس الأسد أن هذه المستجدات والمتغيرات وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من أفغانستان تؤشر إلى انكفاء دور الولايات المتحدة وحلفائها ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل لتعزيز الأمن والسلم ورسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها دون تدخلات خارجية.

وتناول اللقاء أيضاً موضوع اجتماعات لجنة مناقشة الدستور التي ستنطلق غداً، وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات تنطلق من ثوابت الشعب السوري وتحفظ سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وتأتي زيارة الوفد الروسي إلى سوريا بالتزامن مع الإعلان عن اجتماع روسي-أمريكي-“إسرائيلي” غير مُحدد الزمان والمكان بعد لمناقشة الملفين السوري والإيراني.

وجاء الإعلان على لسان السفير “الإسرائيلي” لدى روسيا “ألكسندر بن تسفي” أن الكيان الإسرائيلي اتفق مع روسيا والولايات المتحدة على عقد لقاء بين رؤساء مجالس الأمن لمناقشة الوضع في سوريا وإيران.

وقد يتم تحديد الموعد والمكان بعد مفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” المفترض عقدها في سوتشي في 22 تشرين الأول.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً