أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الدول الضامنة تحدد موعد اجتماع “سوتشي”.. فما وضع الأكراد؟

by Athr Press Z

حددت الدول الضامنة لمؤتمر الحوار الوطني السوري “سوتشي” اليوم الجمعة موعد مؤتمر “سوتشي” على أن يكون نهاية الشهر الجاري، وفق بيان صادر عن الدول الضامنة.

وأعلن مدير دائرة آسيا وأفريقيا في وزارة خارجية كازاخستان، إيداربيك توماتوف اليوم الجمعة 22 كانون الأول أن مؤتمر الحوار الوطني السوري سيعقد في سوتشي في 29-30 كانون الثاني.

وأشار توماتوف للصحفيين إلى أن الدول الضامنة لا تزال تتفق حالياً على قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني حول سوريا، وقال: “المشاركون بالمحادثات يعتمدون وثيقتي عمل حول إنشاء مجموعة العمل لتبادل المعتقلين وإيصال المساعدات الإنسانية”.

وحول موضوع مشاركة الأكراد في المؤتمر أكد أمس أحد مسؤولين الجماعات الكردية في سوريا، أنهم سيشاركوا في الاجتماع، في حين كان رئيس الوفد الروسي إلى أستانا ، ألكسندر لافرينتييف قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن  قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، لن يكون فيها أكراد من حزبي “الاتحاد الديمقراطي” أو “العمال”.

وكان مصدر في الوفود المشاركة بأستانا قد صرح أنه لم يتم الاتفاق على قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب انعقاده في سوتشي، وسيتم الانتهاء من إعدادها في كانون الثاني.

 

اقرأ أيضاً