أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

الدوري الممتاز للسلة ينطلق غداً.. حامل اللقب يواجه الكرامة والأهلي في حمص أمام الوثبة

by Athr Press M

تنطلق منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للرجال، يوم غد الجمعة 3 تشرين الثاني الجاري، ضمن منافسات الأسبوع الأول لمرحلة الذهاب.

ويواجه الوثبة ضيفه أهلي حلب عند الساعة السابعة مساءً على أرض ملعب غزوان أبو زيد في حمص، في حين يضرب الحرية موعداً مع ضيفه النواعير حيث سيستضيف اللقاء ملعب الحمدانية في حلب عند الساعة السابعة أيضاً.

أما الوحدة فسيلتقي بالكرامة على أرض ملعب الفيحاء بدمشق، في أول لقاء لحامل اللقب خلال هذا الموسم، المباراة ستكون عند الساعة السابعة مساءً.

وتستكمل الجولة يوم السبت 4 تشرين الثاني الجاري بلقاء الجيش والجلاء على أرض ملعب الفيحاء بدمشق عند الساعة السابعة أيضاً.

وتدخل الأندية الدوري بوجود 10 محترفين في أندية الحرية- الوثبة- الوحدة- أهلي حلب- الكرامة- النواعير، في حين يدخل كل من الجيش- الجلاء من دون محترفين حتى اللحظة.

وينصُّ نظام البطولة لهذا الموسم على أن يقام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب بين الأندية الـ 8، في حين سيهبط بنهاية الدوري الفريق صاحب المركز الأخير فقط إلى منافسات الدرجة الأولى لكرة السلة.

كما نصَّ النظام الجديد على تأهل الفرق الستة الأولى في الرجال والشباب تحت 21 إلى الدور النهائي play off، في حين سيصعد الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي مباشرةً.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً