أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الدفاع التركية تُعلن مقتل أحد جنودها في إدلب

by Athr Press Z

قُتل جندي تركي إثر هجوم شنه مجهولون على نقطة تابعة للاحتلال التركي في محافظة إدلب، وفقاً لما أكدته وزارة الدفاع التركية.

وأصدرت الدفاع التركية بياناً أمس الأحد جاء فيه: “إن الجندي التركي قتل رغم تقديم كافة الإسعافات الطبية اللازمة له، وذلك بعد ساعات من هجوم استهدف موقع للجيش التركي في ريف إدلب الجنوبي”، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

من جهتها، أفادت قناة “أورينت” المعارضة بأن جنوداً أتراك أصيبوا بجروح، عقب فتح النار عليهم من قبل مجهولين في ريف إدلب الجنوبي، مشيرة إلى أن منفذي العملية استهدفوا موقعاً يتمركز فيه جنود أتراك داخل بلدة معترم قرب أريحا، ما أسفر عن إصابة جنديين على الأقل، دون معرفة طبيعة الإصابات التي تعرضا لها.

وسبق أن تعرض جنود الاحتلال التركي في سورية للكثير من الحوادث الأمنية التي تسببت بمقتل العديد منهم، الأمر الذي يثير غضب الداخل التركي، الذي يؤكد باستمرار على عدم وجود مبرر للوجود العسكري التركي في سورية، وأن هذا الوجود لم يحقق أي هدف للداخل التركي وتسبب بمقتل العديد من الجنود.

يشار إلى أن السلطات التركية تحاول باستمرار التعتيم على عدد قتلى الجنود الأتراك في سورية أمام الرأي العام التركي، من خلال منع نشر أنباء مقتل هؤلاء الجنود بشكل مفصل على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً