أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الخل هو السلاح الأول للقضاء على الفيروسات.. تعرفي على استعمالاته

by Athr Press B

أكد الأطباء أن الخل الأبيض يُعتبر محلول مخفف من حمض الخليك، وهو السلاح الأول الطبيعي الذي يقضي على الفيروسات بشكل كبير.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن الأطباء أوضحوا أنه بالإضافة إلى المنفعة الصحية للخل من خلال استعمالاته في الطعام وتحديداً السلطات، للخل فوائد لافتة في القضاء على الفيروسات.

وقال الأطباء: “بوجود الخل الأبيض واستعمالاته اليومية في المنزل، يمكن القضاء على نسب عالية من الفيروسات المتنوعة، فالخل لديه استعمالات غريبة في المنزل، ولكنه بالإجمال يقضي على الفطريات والباكتيريا المضرّة”.

ولفت الأطباء إلى أن للخل الأبيض مكانة خاصة ولافتة بين الأنواع الأخرى مثل (خل التفاح، العنب…)، فهو يساعد على قتل مسببات الأمراض، ويمكن استخدامه كمعقم ومطهّر في المنزل.

أيضاً، يُمكن استعماله لمسح أرض المنزل وتنظيف بعض الأثاث وتحديداً في المطبخ حيث تكثر الجراثيم، وقد أُثبت فعاليته في قتل الفيروسات.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: “اُستخدم خل التفاح قبل عشرات السنوات كمطهر للجروح، كما ينصح به للنساء الحوامل، ولتعقيم الخضار والفواكه، بدلاً عن أقراص المطهرات المتواجدة في الصيدليات”.

يذكر أن الخل يتواجد بعدة انواع، ولكن في المنزل ينصح باستعمال الخل الأبيض لأنه أخف كثافة من غيره، كما يمكن استعماله على الجسم، عبر دهن الجسم به للقضاء على كافة أنواع الفطريات.

أثر برس

اقرأ أيضاً