أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

لأول مرة.. سورية تعتمد “التبليغ الإلكتروني” للخدمة العسكرية

by Athr Press H

أعلنت وزارة الدفاع السورية عن إطلاق خدمة جديدة لتبليغ السوريين إلى الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وذلك عبر موقعها الإلكتروني، مؤكدةً أن تلك الخدمة تعتبر بمثابة تبليغ رسمي للمدعوين من أجل مراجعة شعب تجنيدهم لتدقيق إعدادات السوق”.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي أنه تم تفعيل الخدمة على موقعها، وأضافت: “تمكن الأخوة المواطنين من الاطلاع على أسماء المدعوين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في الجيش العربي السوري”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعتمد فيها الوزارة طريقة غير ورقية في التبليغ، الذي كان يتم سابقاً بورقة “تبليغ إلى السوق” تسلم إلى الشخص المعني باليد، أو عن طريق أحد أقارب الدرجة الأولى.

ووفقاً لقانون خدمة العلم السوري فإن كل سوري يكلف بالخدمة الإلزامية عند دخوله سن التكليف، المحدد بإتمامه الـ 19 من عمره، وعليه أن يلتحق بالخدمة ما لم يكن مؤجلاً لأسباب دراسية أو غيرها.

رابط موقع وزارة الدفاع في الجمهورية العربية السورية http://mod.gov.sy/

وكان اخر قرار تسريح في الخدمة العسكرية تم في 29 آذار الفائت، حيث أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

أثر برس 

اقرأ أيضاً