أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحسكة .. هروب مجموعة من مسلحي التنظيم من سجن لـ”قسد” بعد قيامهم بعصيان

by Athr Press Z

أفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بتنفيذ عصيان من قبل مجموعة من سجناء “داعش” الموجودين في سجون “قوات سوريا الديمقراطية” و”التحالف الدولي” بقيادة أمريكا شرقي الفرات السوري.

وأضافت “سانا” أن حالة العصيان انتشرت أمس الأحد بسجن يقع بمنطقة غويران في الحسكة، مشيرة إلى أن طيرن الاحتلال الأمريكي ألقى قنابل مضيئة على السجن، مؤكدة أن هذا السجن يضم قرابة 3000 مسلح من “داعش” من مختلف الجنسيات وعدداً من المدنيين الذين اعتقلتهم “قسد” وتشرف عليه قوات الاحتلال الأمريكي.

كما أشارت “سانا” إلى ورود أنباء تفيد بهروب عدد من السجناء من مسلحي التنظيم باتجاه الريف الجنوبي للحسكة مع إطلاق نار وتحليق كثيف لطيران الاحتلال الأمريكي.

من جهتها، أكدت قناة “روسيا اليوم” أن بالتزامن مع هذا العصيان سُمع دوي إطلاق رصاص متقطع في محيط السجن، فيما يعتقد أنه محاولة من “قسد” لفض العصيان بالقوة.

فيما أفادت إذاعة “شام إف إم” بأن “قسد” استعادت السيطرة على السجن، الواقع بالطرف الجنوبي من حي غويران، وذلك بعد هروب 12 مسلح من “داعش” بينهم قياديين اثنين.

ووفقاً للإذاعة فإن “قسد” وبالتعاون مع الطيران الأمريكي نشرت عدداً كبيراً من عناصرها في عملية تمشيط واسعة للريف الجنوبي للمحافظة بحثاً عن الفارين، بالتزامن مع إطلاق عدد كبير من القنابل المضيئة جنوب وشرق السجن.

كما طوقت “قسد”، “سجن الحسكة المركزي”، بعدد من المصفحات ونشرت عدداً كبيراً من العربات بإسناد من قوات الاحتلال الأمريكي في محيط المدينة الرياضية.

وفي هذا السياق نقلت “قسد” عدداً من مسلحي “داعش” من سجن الثانوية الصناعية بالحسكة إلى المشفى الوطني، وذلك بعد إصابتهم خلال عملية الاستعصاء التي نفذت داخل السجن للتغطية على فرار ١٢مسلحاً.

يشار إلى أنه في 17 آذار الجاري نفذ أيضاً مسلحو “داعش” في سجن الثانوية الصناعية في مدخل مدينة الحسكة الجنوبي الذي تسيطر عليه “قسد” عصياناً داخل السجن مطالبين بدخول وفد من “التحالف الدولي”، دون أن يتم تلبية طلبهم، فاستمر العصيان من الساعة الواحدة ليلاً حتى الساعة الخامسة صباحاً بعد قتل 6 مسلحين منهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً