أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سجناء “داعش” لدى قسد ينفذون عصياناً ويطالبون بلقاء وفد من “التحالف الدولي”

by Athr Press Z

نفذ مسلحو “داعش” المسجونين في سجون “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الاحتلال الأمريكي عصياناً داخل سجنهم بسبب عدم توفير العلاج للعديد من السجناء المصابين بمرض السل.

وأفادت قناة “العالم” أن مسلحي “داعش” في سجن الثانوية الصناعية في مدخل مدينة الحسكة الجنوبي الذي تسيطر عليه “قسد” نظموا أمس الاثنين، عصياناً داخل السجن وطالبوا بدخول وفد من “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا، دون أن يتم تلبية طلبهم، فاستمر العصيان من الساعة الواحدة ليلاً حتى الساعة الخامسة صباحاً بعد قتل 6 مسلحين منهم.

وفي الوقت ذاته، نفذ سجناء في بلدة الصور عند الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة ودير الزور عصياناً آخراً وتم فضه، بعدما حاولت قوات “التحالف” إرهاب السجناء من خلال تنفيذ طلعات جوية على ارتفاع منخفض وفتح جدار الصوت.

وأكدت “العالم” أن الفوضى داخل السجن مستمرة جراء المطالبة بعلاج مسلحي التنظيم المصابين بداء السل، والذين يبلغ عددهم 300 مسلح وتم عزلهم بعد دخول منظمة أجنبية تعمل في المجال الطبي لعلاجهم بإشراف قوات الاحتلال الأمريكي.

الجدير بالذكر أنه عندما تم الإعلان من قبل “قسد” والولايات المتحدة الأمريكية عن القضاء على تنظيم “داعش” كشفت وسائل إعلام تابعة لـ”قسد” أن الأخيرة و”التحالف الدولي” عقدوا صفقات مع قياديين وأمراء من “داعش” لنقلهم إلى تركيا أو أماكن أخرى هم يختارونها، في حين أثبتت مقاطع الفيديو التي تم تصويرها من قبل وسائل إعلام أن السجناء “الدواعش” الموجودين لدى “قسد” هم مقاتلون عاديون وانتموا للتنظيم منذ مدة قصيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً