أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مداهمة أمريكية كبرى لاعتقال ٣ من رعاة الأغنام جنوب الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذت قوات الاحتلال اﻷمريكي بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية”، عملية مداهعمة لقريتي “قانا والعريشة”، في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة وذلك بعد أن طوقتهما وقامت بقطع طريق عام “الحسكة – الشدادي”، بإسناد من الطيران المروحي التابع لـ”التحالف الدولي”.

مصادر أهلية قالت ل”أثر برس” أن عملية المداهمة أسفرت عن اعتقال 3 من المدنيين، ليتبين لاحقاً أنهم من رعاة الأغنام الذين يقودون مواشيهم إلى مناطق قريبة من جبل “سنجار”، الذي يشكل بجزء منه الحدود مع العراق، شرق مدينة  الشدادي، إلا أن الأسباب وراء عملية الاعتقال مازالت مجهولة.

سيارات قوات الاحتلال الأمريكي تحركت بعد تنفيذ المداهمة إلى القاعدة التي اتخذتها إلى الجنوب الشرقي من مدينة الشدادي النفطية، في وقت تحدثت فيه مصادر أهلية عن احتمال تنفيذ “قسد”، لحملة مداهمة أخرى تلي عملية التحقيق مع المعتقلين الثلاثة.

وتستند قوات الاحتلال الأمريكي في تنفيذ عمليات الإنزال الجوي والمداهمة، على تقارير تعدها ما تعرف بـ “الاستخبارات العسكرية” في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، ويشير السكان المحليون إلى أن غالبية هذه التقارير تبنى على أساس كيدي ومحاولات انتقام وتصفية حسابات من قبل قيادات “قسد”، مع سكان المنطقة.

وكانت التقارير المغلوطة المقدمة من قبل “قسد”، سببا في مقتل عدد من المدنيين في ثلاث مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الأمريكي خلال الشهر الماضي، في كل من قرية ضمان، ومدينة الشحيل، في ريف دير الزور.

مجمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً