أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحسكة: عاشر قافلة أمريكية تدخل سوريا منذ مطلع العام.. تركيا ومسلحوها يقصفون قسد

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مراسل “أثر” في الحسكة أن الفصائل المسلحة التابعة للجيش التركي وبدعم من مدفعيته شنت هجوماً على مواقع ميليشيات “قسد” في محيط قرية أم الكيف انطلاقاً من قرية القاسمية المحتلة في ريف تل تمر مساء الأحد.

وأضاف المراسل أن اشتباكات دارت بين الطرفين، أسفرت عن إصابة عدد من عناصر الطرفين بجروح أثناء الاشتباكات.

كما تعرضت قرى طويلة وتل طويل وتل كرابيط وتل مناخ في ريف تل تمر لقصف مكثف بقذائف الهاون من قبل فصائل تركيا.

ومن جانب آخر قال مراسل “أثر” في الحسكة إن قافلة عسكرية مؤلفة من 42 شاحنة كبيرة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية، وأخرى بالمدرعات الأمريكية المغطاة بشوادر سوداء ترافقها مدرعات أمريكية، عبرت بلدة صفيا شمالي مدينة الحسكة يوم الأحد، باتجاه القواعد الأمريكية غير الشرعية، كانت قادمة من الحدود السورية – العراقية عبر طريق تل حميس – تل براك أوما يسمى “طريق البترول” ثم توجهت من بلدة صفيا 12 كم شمالي الحسكة باتجاه الطريق الدولي M4 ومنها إلى قاعدة القصرك ببلدة تل بيدر شمالي مدينة الحسكة.

ومع هذه القافلة، يرتفع عدد القوافل العسكرية التي تدخل الأراضي السورية، لقوات ما يسمى ”التحالف الدولي” خلال هذا العام ( 2021 م ) إلى 10 قوافل عسكرية ضخمة.

وفي سياق آخر أفادت مصادر محلية لمراسل “أثر” بأنه تم العثور على نازح سوري جديد مقتولاً في مخيم الهول الواقع تحت سيطرة ميليشيات “قسد” شرق الحسكة.

وتابعت المصادر أن النازح هو عمار أحمد عيسى (20 عاماً) وقتل صباح الأحد بطلق ناري من قبل مجهولين بتهمة التعاون مع الميليشيات.

وتعتبر حالة القتل هذه الثالثة خلال الأسبوع الأول من شباط الجاري، بعد قتل نازح سوري ولاجئ عراقي من قبل مجهولين.

الحسكة

اقرأ أيضاً