أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

التركي يقصف “قسد” في عين عيسى.. وميلشياته تحرق منازل مدنيين في ريف الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أقدم مسلحو مايسمى بـ”الجيش الحر” والجيش التركي مساء الثلاثاء، على إضرام النيران بعدد من المنازل في قرية القاسمية الواقعة شمال غرب بلدة تل تمر في ريف الحسكة.

وأفاد مصدر محلي لمراسل “أثر” في المنطقة الشرقية أنّ القوات التركية ومسلحين تابعين لها، أضرموا النيران بعدد من المنازل في قرية القاسمية المحتلة 6 كم شمال غرب تل تمر.

وأكّد المصدر أنّ المنازل في قرية القاسمية باتت شبه مدمرة جرّاء نهبها وسرقتها وهدمها من قبل الاحتلال التركي ومسلحيه الذين لجؤوا هذه المرّة إلى إضرام النيران فيما تبقّى من المنازل وممتلكات الأهالي النازحين.

أما في الرقة، فقالت مصادر محلية لمراسل “أثر” إن الجيش التركي عاود قصف مواقع ميليشيا “قسد” بمحيط مدينة عين عيسى الاستراتيجية.
وتابعت المصادر أن جيش الاحتلال التركي قصف بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع ميليشيا “قسد” في قرية صيدا والصوامع ومحيط مدينة عين عيسى والطريق الدولي الــ M4 شمال الرقة مع معلومات عن وقوع قتلى في صفوف الميليشيات.

في حين بينت المصادر أن قذيفة يبلغ وزنها 30 كيلوغراماً بطول 50 سم، وهي قذيفة للمدفعية الثقيلة سقطت في أحد المنازل في الحي الشرقي من عين عيسى أطلقها الجيش التركي من قاعدته العسكرية شمال البلدة بـ2 كم.

وتنتشر قذائف الدبابات وقذائف الهاون غير المنفجرة في عددٍ من المنازل وعلى أطراف الطرق ضمن المدينة، بالإضافة إلى ورود معلومات حول انتشار العشرات من تلك القذائف في قرى المشيرفة والجهبل والمعلك على الطريق الدولي.

وتستخدم تركيا في قصفها لناحية عين عيسى قذائف الهاون، المدفعية الثقيلة، قاذفة الصواريخ (راجمات الصواريخ) والدبابات.

ويواصل الجيش التركي للأسبوع العاشر على التوالي عدوانه على محيط مدينة عين عيسى، والقرى التي تقع على الطريق الدولي الـM4 مع استمرار تعنت “قسد” بعدم تسليم المدينة للجيش السوري.

الحسكة

اقرأ أيضاً