أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الحريري يكشف عن مباحثات تركية – روسية بشأن إدلب

by Athr Press Z

طالب رئيس “هيئة التفاوض” المعارضة،  نصر الحريري، العودة إلى خيار المفاوضات السياسية فيما يخص معركة إدلب مشيراً إلى أنها إن حصلت لن تكون سهلة على المعارضة السورية.

وقال الحريري في لقاء أجراه مع وكالة “فرانس برس”: “المجتمع الدولي استبعد حصول معركة في محافظة إدلب، لأنها لن تكون سهلة”، مشيراً إلى أن الأمل الوحيد المتبقي للمعارضة هو الدور الذي يمكن أن تلعبه تركيا لمنع حصول هذه المعركة.

وأضاف الحريري: “عسكرياً، خسارات المعارضة هي خسارات مهمة لأنه بإجماع دولي تم وقف الدعم العسكري وغير العسكري عن قوى المعارضة، وحتى الدعم السياسي توقف إلى حد كبير”، مضيفاً: “مما لا شك لدي بأن لدى الحكومة السورية رغبة قوية بفتح معركة عسكرية في إدلب”.

وكشف رئيس “الهيئة العليا للمفاوضات” خلال حديثه عن مشاورات تجريها تركيا مع روسيا لمنع حدوث معركة إدلب، لافتاً إلى أنه في المرحلة الحالية هم المعارضة الأول هو منع حصول هذه المعركة في المدينة التي تحوي على غالبية فصائل المعارضة وعائلاتهم.

ويأتي حديث نصر الحريري في الوقت الذي أكد فيه أحد قادة فصائل المعارضة حسام سلامة، أن تركيا لن تستطيع فعل شيء لمنع حدوث معركة إدلب.
وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “القدس العربي” عن القيادي المعارض فاتح حسون، قوله: “إن التصريحات الأمريكية السابقة تشير إلى أن تجميع المقاتلين في إدلب هو بهدف طحنهم”.

اقرأ أيضاً