أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الحرس الثوري الإيراني يتوعد الكيان الإسرائيلي ويفاجئه بأسلحة لم يعلن عنها بعد

by Athr Press B

بالتزامن مع التطورات الأخيرة في المنطقة، والحديث عن احتمال حدوث حرب، حذر الحرس الثوري الإيراني، الكيان الإسرائيلي من تبعات شن أي هجوم على إيران، متوعداً بنفس الوقت بالرد بأسلحة لم يعلن عنها بعد.

ووفقاً لوكالة “تسنيم” الإيرانية، فإن مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، قال اليوم السبت: إن “إسرائيل غير قادرة على تهديد إيران.. فنحن نحاصرها من الشرق والغرب والشمال والجنوب”.

وشدد نيلفروشان على أن الحرب في حال بدأها الكيان الإسرائيلي، فلن تكون النهاية بيده بل بيد إيران، قائلاً: “في حال ارتكب العدو أي حماقة، سنلقنه درساً لن ينساه وسننتقم منه على تصرفاته الشيطانية طيلة أربعين عاماً”.

تصريحات المسؤول العسكري الإيراني، جاءت رداً على تصريح وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يسرائيل كاتس، التي هدد فيها إيران، واتهمها بضلوعها باستهداف شركة “أرامكو” للنفط في السعودية.

وكانت جماعة “أنصار الله”، استهدفت في 14 أيلول الجاري، بـ 10 طائرات مسيرة أهم منشأتي نفط هما “بقيق وخريص” في المنطقة الشرقية في السعودية تابعين لشركة أرامكو، بعملية أطلقت عليها اسم “توازن الردع الثانية”، ما أسفر عن توقف كمية تقدر بحوالي 50% من إنتاج النفط، وتوعدت حينها بتوسيع نطاق الهجمات إلى داخل العمق السعودي.

يشار إلى أن أمريكا والكيان الإسرائيلي وجها أصابع الاتهام لإيران بما جرى، وتوعدا بالتصعيد، إلا أن الأخيرة نفت واعتبرت هذه الاتهامات دون أدلة وغير منطقية.

اقرأ أيضاً