أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة قريبة من معدلاتها وحالة خريفية متوقعة.. إليكم حالة الطقس في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستبقى قرب معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى قريبة من معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام فيما تميل الحرارة، للارتفاع يوم السبت لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء فوق المنطقة الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في المنطقة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه من المتوقع أن تبدأ حالة عدم استقرار خريفية مميزة يوم 14 أيلول الجاري، وتنتهي ليل يوم 15 أيلول، ينتج عنها زخات رعدية من المطر على فترات، مبينة أن الحالة ناتجة عن اقتراب حوض بارد ورياح غربية لشرق المتوسط.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي وحمص، حيث ستصبح الأجواء خريفية في العاصمة السورية وباقي المناطق السورية مع أجواء منعشة نهاراً وباردة ليلاً وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها، موضحة أن الأجواء المستقرة ستستمر في كافة المناطق السورية ودمشق العاصمة خلال الـ 3 أيام القادمة قبل بدء تأثرنا بالحالة الخريفية الماطرة، وتكون الحرارة، إجمالاً حول المعدلات لتكون نهاراً مابين 31 و33 درجة ولطيفة ليلاً.

اقرأ أيضاً