أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سوريا تبلغ ذروتها غداً الثلاثاء.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون صحواً بشكل عام نهاراً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وبارداً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي لتلامس بذروة الارتفاع يومي الثلاثاء والأربعاء، ما يقارب 18 لـ 20 درجة بالداخل السوري وأعلى بقليل على السواحل السورية مع أجواء غبارية قليلاً.

وأضافت الصفحة أنه اعتباراً من آخر ساعات ليل يوم الأربعاء، ستصل الرياح الغربية الأولى للمنخفض الجوي وتبدأ الرياح بالاشتداد خصوصاً بالبداية على المناطق الساحلية ومع ساعات فجر الخميس، يبدأ المنخفض الجوي بكتلته الأولى بالتأثير على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى ودمشق والمناطق الجنوبية بفعالية قوية.

وكان الراصد الجوي ماهر مرهج، قد ذكر في وقت سابق لوكالة “سانا” المحلية، أن درجات الحرارة ستبلغ ذروتها يوم غد الثلاثاء، حيث تكون أعلى من معدلاتها بنحو 10 درجات مئوية في بعض المناطق وتزداد الفروق الحرارية بشكل كبير بين النهار والليل.

أثر برس

اقرأ أيضاً