أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها بأكثر من 6 درجات.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صحواً بشكل عام نهاراً، وخلال ساعات الليل يبقى بارداً، محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً بشكل عام دافئاً نهاراً وبارداً ليلاً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر البلاد بكتلة دافئة نادرة في مثل هذا الوقت من السنة يومي 12 و13 كانون الثاني الجاري، وبعدها مباشرةً من المتوقع أن نتأثر بكتلة قطبية شديدة البرودة ستعمل على عودة الأجواء الماطرة والمثلجة على عدد من المناطق السورية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الحرارة خلال اليومين المقبلين، في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة لتسجل في دمشق والمناطق الداخلية نهاراً ما بين 16 لـ 18 درجة بشكل عام، مع أجواء مشمسة لغائمة جزئياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً