أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها نهاراً والأجواء مستقرة حتى نهاية الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وشديد البرودة ليلاً، ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن الأجواء ستكون مستقرة في جميع المناطق والمحافظات السورية حتى يوم الأربعاء المقبل، ودرجات الحرارة ستكون أقل من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق ودمشق العاصمة، والحرارة نهاراً ستسجل بالداخل السوري ما بين 8 لـ 10 درجات بشكل عام وتنخفض ليلاً ما بين -1 لـ 2 درجة.

وتوقعت “هوى الشام” أن تتأثر سوريا نهاية الأسبوع الجاري، بمنخفض جوي جديد بارد ومصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة، ويحمل الكثير من الأمطار، على مختلف المناطق والمحافظات السورية.

وكانت “هوى الشام”، قد أوضحت أن المنخفض سيأتي على عدة جبهات، وجبهة يوم الجمعة ستكون هي الأبرد، وسط توقعات بثلوج على ارتفاعات متدنية أحياناً ببعض المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً