أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الحرارة ستوالي انخفاضها في سورية وسط توقعات بهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية خلال ساعات المساء والليل، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً فوق المناطق الجنوبية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما حول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه من المتوقع أن تشهد دمشق والمناطق الداخلية درجات حرارة، منعشة اعتباراً من اليوم، حيث ستلامس حدود الـ 17 درجة ليلاً في دمشق وباقي المناطق السورية الداخلية، عدا الشرق السوري والسواحل السورية تكون بالعشرينيات بشكل عام.

فيما يسجل ريف دمشق الغربي والشمالي درجات حرارة، الأقل عموماً لتكون مابين 14 و15 درجة فقط.

وكانت قد توقعت الصفحة بأن تشهد سورية حالة عدم استقرار خريفية ماطرة “مبكرة” في المناطق الساحلية وجبالها، وقد تمتد لبعض المناطق الداخلية على فترات، وتكون الحالة عشوائية التأثير وبفعالية متوسطة لضعيفة عموماً، وسط توقعات بأن تبدأ الأمطار اعتباراً من غداً الخميس.

اقرأ أيضاً