أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة توالي انخفاضها وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق السورية

by Athr Press B

ذكرت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها مع بقائها حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية.

وأضافت أن الطقس سيكون معتدلاً ليلاً ومائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل الضباب في القلمون وغوطة دمشق، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما طقس غداً الجمعة، ستوالي درجات الحرارة انخفاضها، لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في معظم المناطق ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر في المنطقة الساحلية وسديمياً في المنطقة الشرقية والبادية

وفي السياق، أفادت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بأن هناك انخفاض عام سيطرأ على درجات الحرارة، في الأيام المقبلة، في كل من دمشق وكافة المحافظات السورية.

يذكر أن درجات الحرارة، ستسجل نهاراً في دمشق مابين 31 و 34 درجة عموماً، فيما تسجل في المحافظات الساحلية ما بين 29 و 31 درجة، وتبقى المناطق الشرقية والبادية تشهد طقساً حاراً نسبياً، أما في ريف دمشق الغربي و الشمالي والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تسجل الحرارة، نهاراً مابين 25 و27 درجة مع أجواء باردة بشكل ملاحظ ليلاً.

اقرأ أيضاً