أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الحرارة سجلت في سرغايا 11 تحت الصفر.. مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: لا ثلوج تراكمية على المناطق الداخلية

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث لـ “أثر”، بأن سوريا على موعد مع منخفض جوي عبارة عن كتلة هوائية قطبية المنشأ ليل اليوم الثلاثاء، يبدأ من المناطق الشمالية الغربية، وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري.

وذكر جاويش أن هذه الكتلة التي ستؤثر على البلاد شبيهة بالكتلة التي شهدناها يوم الأحد، لكن الرطوبة فيها نسبياً أكبر، وسيتخللها هطولات مطرية.

وحول تساقط الثلوج، أكد جاويش أن لا ثلوج تراكمية على المناطق الداخلية وربما يكون هناك فقط هطول ثلجي ممزوج بالمطر، فيما ستكون الثلوج التراكمية غداً على ارتفاع 900 ـ 1000 ومافوق، مبيناً أن فرصة هطول الثلج تكون أكثر على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، ومنطقة الجزيرة تحديداً.

ولفت جاويش إلى أن المنخفض المذكور سيستمر حتى يوم الخميس، وتعود الأجواء للاستقرار يوم الجمعة، ويكون الطقس مشمس.

وتوقع أن تكون الأجواء ليلاً شديدة البرودة، ودون الصفر، مبيناً أن الحرارة سجلت في سرغايا خلال اليومين الماضيين -11، محذر من موجات الصقيع والجليد خلال الأيام المقبلة “بعد المنخفض”.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، قد حذر من نشاط الرياح، مبيناً أن اليوم مساءً سيكون هنالك نشاط كبير على الرياح على المنطقة الساحلية مع هبات تتجاوز الـ 85 كيلو متر، وغداً تطال الهبات المناطق الجنوبية وتكون بحدود الـ 70 كيلو متر.

يشار إلى أن وزارة النقل أعلنت عن إغلاق كافة الموانئ والمراسي البحرية في المنطقة الساحلية اعتباراً من اليوم الثلاثاء الساعة 2:00 ظهراً، وحتى إشعارٍ آخر بسبب الأحوال الجوية السائدة.

اقرأ أيضاً