أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية باردة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بارداً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وشديد البرودة ليلاً محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة غداً أدنى من معدلاتها بشكل عام ويستمر الطقس في سوريا بارداً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتتكاثر الغيوم المنخفضة بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر في تلك المناطق ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً ويمتد تدريجياً ليشمل أغلب المناطق خلال ساعات المساء والليل وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر وممزوجاً دون ذلك.

ويستمر الطقس شديد البرودة ليل غد ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 80 كم /سا في المنطقة الساحلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث مع “أثر”، أن تصبح الحرارة دون الصفر في معظم المحافظات، حتى نهاية الأسبوع، لترتفع بعد ذلك تدريجياً لكنها تبقى دون المعدل.

أثر برس

اقرأ أيضاً