أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها وتوقعات بهطولات مطرية في المناطق الساحلية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاَ لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية والساحلية والجزيرة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً في المناطق الجبلية، فيما تكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد حالة عدم استقرار متوسطة الفعالية تبدأ اليوم الاثنين وتنتهي مع صباح غداً الثلاثاء، تؤثر على المناطق الساحلية بأمطار على فترات، وتمتد بفعالية ضعيفة على فترات لتشمل أجزاء من المناطق الشمالية والشمالية الشرقية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الأجواء ستبقى مستقرة في دمشق وكافة المناطق الداخلية مع أجواء تصبح غائمة جزئياً بشكل عام، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً لتصبح ما بين 17 لـ 19 درجة، وليلاً تعود الأجواء باردة بشكل عام، حسب “هوى الشام”.

يذكر أن البلاد قد تتأثر بالفترة ما بين 11 و12 آذار، بمنخفض جوي بارد، حسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً