أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سوريا.. حالة عدم استقرار متوسطة الفعالية تتأثر بها المناطق الساحلية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي من الجنوب الشرقي مرفق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المنطقة الساحلية مساءً، ويكون الطقس ليلاً مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك حالة عدم استقرار متوسطة الفعالية تبدأ يوم غد الاثنين وتنتهي مع صباح يوم الثلاثاء، تؤثر على المناطق الساحلية من سوريا بأمطار على فترات وتمتد على فترات لتشمل معظم المناطق الشمالية والشمالية الشرقية.

وتوقعت الصفحة المذكورة، أن تبقى الأجواء مستقرة في دمشق وكافة المناطق الداخلية مع أجواء تصبح غائمة جزئياً بشكل عام، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً لتصبح ما بين 17 لـ 19 درجة، وليلاً تعود الأجواء باردة بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن البلاد قد تتأثر بالفترة ما بين 11 و12 آذار، بمنخفض جوي، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً