أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها والأجواء خريفية.. إليكم توقعات الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً ومائلاً للبرودة ليلاً وبارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح في أجزاء من المنطقة الوسطى وغوطة دمشق والرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض في المناطق الوسطى والشمالية والجزيرة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل بينما تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في باقي المناطق والطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش، أوضح لـ “أثر” أمس الاثنين، أن سوريا تشهد حالة شبه استقرار، والحرارة عادت لمعدلاتها الطبيعية، والأجواء تكون خريفية، حتى نهاية الأسبوع، مضيفاً أن الحرارة ستعاود ارتفاعها مع بداية الأسبوع المقبل، بحدود 2 ـ 3 درجات لا أكثر.

وذكر جاويش أنه لا منخفض فعّال خلال هذه الفترة، وحتى 10 أيام تقريباً، ولكن التوقعات تشير إلى أنه من نهاية الأسبوع المقبل، قد تتأثر البلاد بمنخفض متوسط إلى ضعيف الفعالية.

أثر برس

اقرأ أيضاً