أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية وتوقعات بعودة الفوارق الحرارية خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر بالارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المنطقة الساحلية والشمالية وأعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في باقي المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صحواً وحاراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية خلال ساعات المساء والليل.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، حذرت من عودة التخبطات الجوية والفوارق الحرارية خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينة أن هناك منخفض جوي بارد نسبياً ونادر لمثل هذه الفترة من السنة يبدأ الجمعة ويستمر حتى ليل السبت.

وأضافت “هوى الشام”، أن هناك “انخفاض أول وعام على درجات الحرارة غداً الخميس، في كافة المناطق السورية ودمشق العاصمة، والانخفاض ما بين 3 لـ 4 درجات بشكل عام وتسجيل هبات رياح نشطة على فترات وتصبح الأجواء مغبرّة قليلاً خصوصاً في الجنوب السوري والوسط والشرق، وليلاً تصبح الأجواء لطيفة بشكل عام”.

يذكر أنه من الأحد ومابعد هناك عودة للأجواء المستقرة على جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع تسجيل ارتفاع أول بسيط على درجات الحرارة، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً