أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سورية.. الحرارة توالي انخفاضها وتوقعات بأن يعاود المنخفض الهندي الموسمي الحار نشاطه

by Athr Press B

ذكرت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً وخاصة في المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها حول معدلاتها والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

من جانبه، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر أفاد عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، بأن المنخفض الهندي الموسمي الحار سيعاود نشاطه منتصف الأسبوع الجاري، ويمدد رياحه المدارية نحو الدول العربية شمالاً فتتأثر المناطق الداخلية بحرارة مرتفعة بخاصة بين البقاع ودمشق وشمال الأردن.

تجدر الإشارة إلى أن غداً الإثنين، سيتساوى عدد ساعات الليل مع النهار حيث تدخل سورية رسمياً في الاعتدال الخريفي لعام 2019 الجاري، وسوف يستمر فصل الخريف لمدة 89 يوم و20 ساعة و23 دقيقة، إلى أن يحدث الانقلاب الشتوي في 21 كانون الأول المقبل، وفقاً لما ذكرته صفحة “هوى الشام”.

اقرأ أيضاً