أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة توالي انخفاضها والأجواء لطيفة ليلاً.. متنبئ جوي لـ “أثر”: الموجات الحارة أمر طبيعي خلال خمسينية الصيف

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها التدريجي وتكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن يكون الطقس اليوم الإثنين، صيفياً عادياً وغائماً جزئياً في المناطق الساحلية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة ليلاً، فيما يكون سديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر والمساء تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة وتثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها ويكون الطقس صيفياً عاديا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أيضاً، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن موجة الحر انتهت، وبدأت سوريا تتأثر بامتداد ضعيف لكتلة لطيفة ستتمركز فوق تركيا وتعمل على تلطيف الأجواء نهاراً وليلاً مع انخفاض حرارة وهبات رياح نشطة على فترات، وسط توقعات بأن تتأثر أجزاء من المناطق الساحلية بزخات مطر عشوائية ضعيفة، وذلك حتى نهاية الأسبوع على الأقل.

وتكون درجات الحرارة من اليوم الإثنين وحتى الجمعة، حول معدلاتها بشكل عام في جميع المناطق السورية، والحرارة تسجل بالداخل السوري ما بين 35 لـ 36 درجة بشكل عام مع استمرار توقع هبات الرياح النشطة، وفي المناطق الشرقية تنخفض لحدود 38 درجة، وفي المناطق الساحلية تنخفض الحرارة لحدود 29-30 درجة مع أجواء مميزة غائمة جزئياً وتصبح كلياً أحياناً مع زخات مطر عشوائية على فترات متباعدة نتيجة حالة عدم استقرار وذلك خصوصاً أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

وكان المتنبئ الجوي محمد طول، أوضح خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن الحرارة اعتباراً من منتصف الأسبوع الجاري، ستبدأ بالانخفاض التدريجي لتعود لمعدلاتها الطبيعية.

وبيّن المتنبئ الجوي لـ “أثر” أن حصول الموجات الحارة أمر طبيعي خلال خمسينية الصيف، مشيراً إلى أن فصل الصيف ينتهي بـ 21 أيلول المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً