أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 7 درجات.. متنبئ جوي لـ “أثر”: هذه أيام الذروة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون صيفياً حاراً جداً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية مع أجواء سديمية مغبرة والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً حاراً جداً في أغلب المناطق مع فرصة لهطول زخات رعدية محلية وخاصة في المناطق الجنوبية الشرقية والأجواء شديدة الحرارة وسديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة ومن انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة كما دعت إلى عدم إشعال النار في المناطق الحراجية وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر وفي الأماكن المغلقة.

وكان المتنبئ الجوي محمد طول أفاد في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن سوريا تتأثر بموجة حارة أي “كتلة هوائية حارة شبه مدارية”، لافتاً إلى أن ذروتها تكون يوم غد الجمعة والسبت.

وأوضح طول لـ “أثر” أن الحرارة تسجل اليوم الخميس 41، بينما تسجل الجمعة والسبت 43 درجة، مشيراً إلى أن نسبة الرطوبة بالمناطق الساحلية تكون 85% ما يعطي شعور زائد بالحرارة.

ولفت المتنبئ الجوي خلال حديثه مع “أثر” إلى أن الحرارة من بعد يوم السبت تعاود انخفاضها التدريجي لتعود لمعدلاتها الطبيعية.

أثر برس

اقرأ أيضاً