أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي.. إليكم توقعات الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وتستمر الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أن تستمر الأجواء المستقرة في جميع المحافظات السورية حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع عودة الارتفاع على درجات الحرارة لتسجل نهاراً ببداية الثلاثينات إجمالاً في الداخل السوري، وأقل على السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سوريا، أما ليلاً تبقى الحرارة لطيفة بشكل عام، وباردة على المرتفعات الجبلية.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن البلاد قد تتأثر بحالة باردة نسبياً ما بين 21 لـ 23 أيار، وتكون ماطرة على فترات في عدد جيد من المحافظات السورية، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

جدير بالذكر أن المتنبئ الجوي ماهر مرهج توقع أيضاً خلال حديثه مع موقع “أثر” قبل أيام، أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي “ارتفاع بطيء” حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً