أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” حقيقة تأثر سوريا بعاصفة رملية خلال الأيام القليلة المقبلة

by Athr Press B

أكد المتنبئ الجوي ماهر مرهج في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن كل ما يشاع حول تأثر سوريا خلال الأيام القليلة القادمة بعاصفة غبارية رملية، عارٍ عن الصحة.

وأوضح أن سبب ظهور هذه الشائعة، هو تأثر المناطق الشرقية وجوارها من سوريا يوم أمس، بعاصفة غبارية شديدة وذات تأثير كبير وأسفرت عن ضحايا، ترافقت مع سرعة رياح بلغت حوالي 100 كلم بالساعة، مع رؤية معدومة، مشيراً إلى أن الأرصاد الجوية كانت قبل 72 ساعة حذرت من العاصفة المذكورة.

وأكد مرهج أن العاصفة انحسرت، خلال الليل وتحركت باتجاه العراق، وتتحرك حالياً باتجاه جنوب العراق، وبالتالي حالياً لا يوجد عاصفة غبارية في سوريا.

وذكر أن الحرارة اليوم في سوريا تكون حول معدلاتها في أغلب المناطق، لافتاً إلى أن هناك نشاط على الرياح وقد تتجاوز سرعة الهبات الـ 50 ـ 60 كيلو متر بالساعة، موضحاً أنها قد تثير الغبار محلياً “لكن لا عاصفة” خاصة في المناطق الداخلية ذات الطبيعة الترابية.

وتوقع المتنبئ الجوي ماهر مرهج خلال حديثه مع موقع “أثر”، أن ترتفع درجات الحرارة بدءاً من يوم غد الثلاثاء بشكل تدريجي “ارتفاع بطيء”، مضيفاً تسجل درجات الحرارة اليوم في دمشق 27 درجة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد بينت أن الأجواء المستقرة ستعود مع ساعات مساء اليوم الإثنين، في جميع المحافظات السورية حتى نهاية هذا الأسبوع، مع عودة ارتفاع درجات الحرارة لتسجل نهاراً بداية الثلاثينات إجمالاً في الداخل السوري، وأقل على السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سوريا.

يذكر أن العاصفة الرملية التي شهدتها المنطقة الشرقية وتحديداً دير الزور تسببت بتسجيل 9 حالات وفاة، إضافة لعدد كبيرة من الإصابة بحالات الاختناق، وحوادث سير نجمت عن سوء الرؤية خلال العاصفة.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً