أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الحرارة تواصل انخفاضها نتيجة تأثر البلاد بعدة كتل هوائية باردة وقطبية

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا، بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي.

ويكون الطقس اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً فوق مناطق متفرقة وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالبرد أحياناً خاصةً في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجنوبية الغربية، فيما يكون ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر وممزوجاً دون ذلك.

وتكون الأجواء شديدة البرودة ليلاً، ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 75 كم/سا في المناطق الجنوبية الشرقية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش ذكر لـ”أثر” أن هناك اختلافاً كبيراً سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا، نتيجة تأثر المنطقة بعدة كتل هوائية باردة وقطبية المنشأ تصل تباعاً إلى منطقة الشرق الأوسط أولها وصل الخميس وتستمر لليوم السبت؛ أما الثانية ستكون ليل الأحد وتستمر يومي الاثنين والثلاثاء، فيما تكون الكتلة الهوائية الأبرد نهاية الأسبوع.

وبيّن جاويش أن هذه الفترة الباردة ستستمر حتى بداية شهر شباط على الأقل تقريباً، لافتاً إلى أن درجات الحرارة تصبح أقل من معدلاتها لأول مرة هذا الشتاء.

وبيّن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن الهطل الثلجي على مدينة دمشق ومعظم المناطق الداخلية مستبعد خلال الفترة الحالية والفرصة قد تكون موجودة بداية الشهر القادم.

وكانت عدة محافظات سورية شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، حيث بلغت في دمشق 4.4 مم، وفي القنيطرة 28.5 مم، وفي السويداء 22.5 مم، وفي حماة 9 مم، وفي حمص 17.7 مم، وفي اللاذقية 8.8 مم، وفي طرطوس 8.9 مم، وفي حلب 10 مم، وفي الرقة 3.8 مم، بحسب الأرصاد الجوية.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 11 نهاراً و6 ليلاً، وفي حمص 9 نهاراً و6 ليلاً، وفي الحسكة 12 نهاراً و5 ليلاً، وفي اللاذقية 16 نهاراً و8 ليلاً، وفي طرطوس 15 نهاراً و10 ليلاً، وفي حلب 10 نهاراً و4 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً