أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة تلامس 40 درجة في الداخل.. تحذيرات من الأجواء الحارة في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون حاراً وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً في المناطق الشمالية والوسطى مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس حار بشكل عام وسديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة.

بدوره، حذر المدير العام للأرصاد الجوية، محمود عباس، من ارتفاع درجات الحـرارة حيث تلامس الـحرارة الـ 40 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، مضيفاً أن الإحساس الحقيقي بالحـرارة يكون أكثر من ذلك نتيجة الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أيضاً أن ترتفع درجات الحـرارة في كافة المناطق وتلامس بدمشق والداخل السوري حدود 40 درجة، والمناطق الشرقية ترتفع فيها الحرارة لتلامس لأول مرة هذا الموسم 44 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً