أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الإحساس بالحرارة يكون أكثر نتيجة الرطوبة.. تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون صيفياً حاراً نسبياً مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية وحاراً وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحـرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون حار بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذر المدير العام للأرصاد الجوية، محمود عباس، من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، حيث تلامس الـحرارة الـ 40 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، مضيفاً أن الإحساس الحقيقي بالحرارة يكون أكثر من ذلك نتيجة الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أيضاً أنه اعتباراً من اليوم وما بعد ترتفع درجات الحرارة في كافة المناطق وتلامس بدمشق والداخل السوري حدود 39 درجة، والمناطق الشرقية ترتفع فيها الحرارة لتلامس لأول مرة هذا الموسم 44 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً